مجلة أرض الشام مجلة علمية دورية محكّمة متخصصة تصدر الكترونيا عن مؤسسة أرض الشام في الجمهورية العربية السورية اختصاصات المجلة (الثقافة , التعليم , التنمية , الفنون , الرياضة , التسلية الهادفة)، حصلت مجلة ارض الشام على الرقم الدولي ISSN:2789-6552 (online)
درجة تطبيق المعلمين في التعليم الأساسي للتفكير الناقد والإبداعي في الصف
pdf

الكلمات المفتاحية

درجة تطبيق
المعلمين
التعليم الأساسي
التفكير الناقد
التفكير الإبداعي

كيفية الاقتباس

د. مايزة عزيز رسوق. (2022). درجة تطبيق المعلمين في التعليم الأساسي للتفكير الناقد والإبداعي في الصف. مجلة أرض الشام, 1(1). استرجع في من https://journal.shamlands.sy/index.php/SLJ/article/view/18

الملخص

هدفت الدراسة إلى تعرف درجة تطبيق المعلمين في التعليم الأساسي للتفكير الناقد والإبداعي في الصف، حيث اتبعت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، وأعدت استبانة مؤلفة من محورين للتحقق من فرضيات البحث، وطبقت الدراسة على عينة من مدرسي تربية دمشق لمرحلة التعليم الأساسي، وانتهت الدراسة إلى النتائج الآتية: درجة تطبيق المعلمين للتفكير الناقد والإبداعي في الصف كانت متوسطة، وعدم وجود فروق دالة إحصائياً بين المعلمين في درجة التطبيق تعزى لمتغير الجنس، مع وجود فروق دالة إحصائياً تعزى لمتغير سنوات الخبرة لصالح المعلمين ذوي الخبرة أكثر من عشر سنوات. 

pdf