مجلة أرض الشام مجلة علمية دورية محكّمة متخصصة تصدر الكترونيا عن مؤسسة أرض الشام في الجمهورية العربية السورية اختصاصات المجلة (الثقافة , التعليم , التنمية , الفنون , الرياضة , التسلية الهادفة)، حصلت مجلة ارض الشام على الرقم الدولي ISSN:2789-6552 (online)
دور جامعة دمشق في تنمية قيم المواطنة الرقمية من وجهة نظر طلاب كلية التربية
pdf

الكلمات المفتاحية

المواطنة الرقمية
قيم المواطنة الرقمية
كلية التربية

كيفية الاقتباس

حمامه د. ب. (2024). دور جامعة دمشق في تنمية قيم المواطنة الرقمية من وجهة نظر طلاب كلية التربية. مجلة أرض الشام, 3(1). استرجع في من https://journal.shamlands.sy/index.php/SLJ/article/view/58

الملخص

هدف البحث الحالي تحديد دور جامعة دمشق في تنمية قيم المواطنة الرقمية من وجهة نظر طلبة كلية التربية. تم اتباع المنهج الوصفي التحليلي. كما تم تصميم استبانة مكونة من ثلاثة محاور شملت مجالات (الحماية الرقمية-الاحترام الرقمي-التثقيف الرقمي)، وتم سحب عينة مكونة من (480) طالباً وطالبة بطريقة عشوائية بسيطة من طلبة كلية التربية.

وتوصل البحث الحالي إلى أن دور جامعة دمشق في تنمية قيم المواطنة الرقمية من وجهة نظر طلبة كلية التربية جاء بدرجة متوسطة. حيث جاء بالمرتبة الأولى محور درجة إسهام الجامعة في تنمية تعلم القيم الرقمية بدرجة متوسطة، وجاء بالمرتبة الثانية محور درجة إسهام جامعة دمشق في تنمية الاحترام الرقمي بدرجة متوسطة، وجاء بالمرتبة الثالثة محور درجة إسهام الجامعة في تنمية قيم الحماية الرقمية بدرجة متوسطة.

pdf