مجلة أرض الشام مجلة علمية دورية محكّمة متخصصة تصدر الكترونيا عن مؤسسة أرض الشام في الجمهورية العربية السورية اختصاصات المجلة (الثقافة , التعليم , التنمية , الفنون , الرياضة , التسلية الهادفة)، حصلت مجلة ارض الشام على الرقم الدولي ISSN:2789-6552 (online)
أثر استخدام أبعاد أدوات تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تعزيز رضا العملاء (دراسة عملية عن العملاء في المصارف العامة والخاصة في مدينة دمشق)
pdf

الكلمات المفتاحية

الذكاء الاصطناعي
رضا العملاء

كيفية الاقتباس

أ.د. سامر حسين المصطفى. (2024). أثر استخدام أبعاد أدوات تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تعزيز رضا العملاء (دراسة عملية عن العملاء في المصارف العامة والخاصة في مدينة دمشق). مجلة أرض الشام, 3(1). استرجع في من https://journal.shamlands.sy/index.php/SLJ/article/view/59

الملخص

أصبحت التكنولوجيا منذ نشأة الجنس البشري جزءاً لا يتجزأ من الإنسان (الإنسان والآلة) في المجتمع، حيث بدأت تظهر بشكل واضح المزيد من الفرص التي يمكن لتطبيقات الذكاء الاصطناعي أن يتشارك فيها الناس لإنجازها أكثر معاً وليس بشكل منفرد في مستقبل العمل.يهدف البحث لمعرفة أثر استخدام أبعاد أدوات تطبيقات الذكاء الاصطناعي (AI) في تعزيز رضا العملاء، وتم إجراء البحث على عينة من عملاء المصارف، وتم التوصل إلى أن رضا العملاء يعدُّ هدفاً أساسياً للمصارف، واستخدامُ المصارف لتطبيقات الذكاء الاصطناعي (AI) يزيدُ من رضا العملاء بشكل أفضل من تفاعلهم، كما تبيَّن من إجراء البحث أنه يوجد تأثير إيجابي فعال ذو دلالة إحصائية لجاذبية أبعاد (سهولة وسرعة) استخدام أدوات تطبيقات الذكاء الاصطناعي (AI) في تعزيز رضا العملاء في المصارف المدروسة. 

pdf