مجلة أرض الشام مجلة علمية دورية محكّمة متخصصة تصدر الكترونيا عن مؤسسة أرض الشام في الجمهورية العربية السورية اختصاصات المجلة (الثقافة , التعليم , التنمية , الفنون , الرياضة , التسلية الهادفة)، حصلت مجلة ارض الشام على الرقم الدولي ISSN:2789-6552 (online)
الملل الأكاديمي لدى طلبة المرحلة المتوسطة في ضوء بعض المتغيرات
pdf

الكلمات المفتاحية

الملل الأكاديمي
طلبة المرحلة المتوسطة

كيفية الاقتباس

أ.د. عفراء إبراهيم خليل العبيدي. (2024). الملل الأكاديمي لدى طلبة المرحلة المتوسطة في ضوء بعض المتغيرات. مجلة أرض الشام, 3(1). استرجع في من https://journal.shamlands.sy/index.php/SLJ/article/view/68

الملخص

هدف البحث تعرف الملل الأكاديمي لدى طلبة المرحلة المتوسطة، فضلاً عن كشف الفروق في الملل الأكاديمي وفق متغير الجنس ومتغير الصف الدراسي. استخدمت الباحثة المنهج الوصفي، وتكونت عينة البحث من (200) طالباً وطالبة، تم اختيارهم بطريقة عشوائية طبقية. وبعد تطبيق مقياس الملل الأكاديمي وهو (من إعداد الباحثة)، على عينة البحث، وباستخدام الوسائل الإحصائية المناسبة، توصلت نتائج البحث إلى أن: طلبة المرحلة المتوسطة تعاني من الملل الأكاديمي؛ ووجود فروق في الملل الأكاديمي على وفق متغير الجنس، ولصالح الذكور؛ ووجود فروق في الملل الأكاديمي على وفق متغير الصف الدراسي، ولصالح طلبة الصف الثالث المتوسط. وفي ضوء نتائج البحث أوصت الباحثة بمجموعة من التوصيات والمقترحات.

pdf